Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 01/04/2013

مؤسسة شهداء ذي قار توزع 28 مليار دينار منحا لذوي الشهداء في المحافظة

صورةوزعت مديرية شهداء محافظة ذي قار ، خلال احتفالية خاصة أقيمت على قاعة المؤسسة في الناصرية ، مبلغ 28 مليار دينار عراقي كمنح لعدد من ذوي الشهداء في المحافظة .
رئيس مؤسسة الشهداء في العراق عامر حسان الخزاعي والذي حضر الحفل ، قال لشبكة اخبار الناصرية ان توزيع المنح جاء استنادا الى ما اقره قانون مؤسسة الشهداء رقم 3 للعام 2006 ، مبديا أسفه لتأخر صرف المستحقات بسبب الصراعات السياسية.
ولفت الى ان القانون تأخر لأكثر من سنتين لاستحصال موافقة المدان طارق الهاشمي حين كان نائبا لرئيس الجمهورية في الدورة السابقة ، الامر الذي دفع برئيس الوزراء نوري المالكي الى اقتطاع مبلغ من المنافع الاجتماعية لصالح المؤسسة لتمشية امورها انذاك.
بدوره قال مدير مديرية شهداء ذي قار مهند هادي عبد الحسين ان المنح التي وزعت خلال الحفل بلغت 28 مليار دينار عراقي وهي مبالغ بدل الوحدات السكنية والمنح العقارية .
واشار الى ان المبالغ وزعت على 304 مستفيد من ذوي الشهداء في المحافظة من الذين روجوا طلباتهم خلال العام الماضي 2012 .
الى ذلك قال مدير عام الدائرة المالية والادارية في مؤسسة الشهداء وسام الزبيدي ، ان المؤسسة نجحت في استحصال قرض قدره 400 مليار دينار منفصل عن الموازنة الاتحادية المخصصة للمؤسسة و البالغة 150 مليار .
واشار الى ان هذه المبالغ اضافة الى المبالغ المتراكمة خلال الفترة من العام 2007 وحتى 2010 والبالغة 320 مليار ، ستوزع جميعها على مستحقيها من ذوي الشهداء في العراق ، حيث كان حصة محافظة ذي قار منها 28 مليار دينار وزعت في باب بدل الوحدات السكنية .

المصدر : شبكة اخبار الناصرية