Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 13/05/2012

مديرية شهداء بابل توزع الدفعة الخامسة من التعويضات

المصدر : جريدة المدى
العدد: (2480) السبت 12 / 5 / 2012
بابل / اقبال محمد
وزعت مديرية الشهداء في بابل الدفعة الخامسة من التعويضات الخاصة ببدل الوحدة السكنية والمنحة العقارية وهدايا الزواج بين ذوس الشهداء في المحافظة .
وقال مدير شهداء المحافظة عاد امير غالي الجبوري لــ " المدى " : ان المديرية وزعت امس تعويضات بقيمة اربعة مليارات و 800 مليون دينار بين مستحقيها من ذوي الشهداء .
و بين ان التوزيع شمل بدل الوحدة السكنية بمبلغ يتراوح بين 82 مليون للعائلة التي لديها شهيد واحد و 124 مليون للعائلة التي لديها اكثر من شهيد ، موضحاً انه تم شمول 39 مستحقاً بهذه التعويضات ، فيما شملت التعويضات الخاصة بالمنحة العقارية 150 مستحقاً و تراوحت بين 10 ملايين الى 30 مليون دينار وحسب مراحل البناء .
و اضاف الجبوري ان المنحة الخاصة بهدايا الزواج شملت 150 مستحقاً بمبلغ 3 ملايين دينار ، لافتاً الى ان مجموع المستحقين الذين شملوا بالوجبة الخامسة بلف 339 مستحقاً للتعويض .
واكد ان المديرية تعمل حالياً على ترويج اكثر من 700 معاملة جديدة للعام الحالي الذي سيشهد تطوراً كبيراً في استحصال حقوق ذوي الشهداء ، مشيراً الى ان العام الماضي شهد توزيع تعويضات لــ4500 مستحق لبدل الوحدة السكنية والمنحة العقارية و هدايا الزواج و الطلبة الناجحين ، كما تم ارسال 450 حاجاً الى الديار المقدسة و ارسال عدد من المرضى من ذوي الشهداء للعلاج خارج البلاد .
من جانبه ، قال رئيس لجنة الشهداء في مجلس النواب محمد الهنداوي لــ " المدى " : ان اللجنة تعمل على انصاف الشهداء من خلال تقديمها مشروع قانون لشمول جميع الشهداء في العائلة الواحدة بالامتيازات و الحقوق خلافاً لما معمول به حالياً من شمول شهيدين فقط بهذه الحقوق بغض النظر عن عدد الشهداء في العائلة الواحدة .
و اضاف ان اللجنة تعمل على تخصيص قطع اراضي في مواقع متميزة لذوي الشهداء وليس في مناطق نائية او متنازع عليها ، منبهاً الى ان مجلس النواب صوت مؤخراً على اقامة نصب تذكاري يضم اسماء جميع الشهداء في العاصمة بغداد ، داعياً جميع المحافظات لاقامة نصب مماثلة بهدف تخليد تضحيات الشهداء و اعمالهم البطولية .