Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 06/08/2013

أمانة مجلس الوزراء تعد مقترحاً لزيادة رواتب الدرجات الدنيا

مصدر الخبر :جريدة الزمان
منحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية من الرجال مبلغ 100 الف دينار لتسهم في تلبية احتياحات العيد.
وقال الوكيل الاقدم للوزارة عبد السادة شناوة ان (الوزارة منحت 100 الف دينار لفئة الرجال لجميع المستفيدين في شبكة الحماية الاجتماعية لتغطية بعض نفقات العيد) واضاف (اما بالنسبة لموظفي الوزارة فلم يتم منحهم مكافاة العيد لان ذلك يحتاج الى موافقات تعتمد على الوفرة من ميزانية الوزارة).
واوضح مدير اعلام الوزارة علي الواسطي انه ( لا يمكن منح عيدية لكل منتسبي الوزارات لان كل واحدة وقدرتها على منح موظفيها مبالغ مالية بمناسبة العيد) واضاف ان (العيدية لا تخضع لتخصيص مالي انما تحكمها القدرة المالية لكل وزارة و وفق ما يراه الوزير اذا اراد منحها ام لا) مشيرا الى ان (وزارة العمل لم تشرع بتوزيع العيدية).
من جانب اخر كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن إعداد مقترح لزيادة رواتب موظفي الدرجات الدنيا، فيما أكدت قرب تقديم مسودة مشروع قانون لإلغاء اوامر الرواتب التقاعدية الخاص بالوزراء والوكلاء والمستشارين والدرجات الخاصة.
وقال امين عام المجلس علي محسن اسماعيل العلاق في بيان إن (الامانة قدمت مقترحا لزيادة رواتب موظفي الدرجات الدنيا العاشرة والتاسعة والثامنة، في سلم الرواتب لتقديمها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها)، وأوضح أن (الامانة العامة تعمل على اعداد المقترحات بناءا على ما جاء بقانون رواتب موظفي الدولة رقم 22 لسنة 2008 الذي منح مجلس الوزراء صلاحية زيادة رواتب الموظفين في ضوء زيادة تكاليف مستوى المعيشة والتضخم)، مشيرا الى ان (المقترحات التي ستقدمها الامانة العامة تحظى بدعم من رئيس الوزراء نوري المالكي، الذي أكد على ضرورة رفع الرواتب الدنيا الى مستوى مقبول يتناسب وتكاليف المعيشة). واكد العلاق انه (سيتم تقديم مسودة مشروع قانون لإلغاء اوامر الرواتب التقاعدية الخاص بالوزراء والوكلاء والمستشارين والدرجات الخاصة لشمولهم بقانون التقاعد العام بدلا من الاحتساب بنسب خاصة اسوة بموظفي الدولة وعلى اساس سنوات الخدمة الفعلية في الوظيفة، وبموجب النسب التي يتقاضاها الموظفون الاخرون في قانون التقاعد العام).