Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 24/09/2013

الهجرة والمهجرين تعلن استعدادها لاستقبال العوائل السورية تحسبا لحدوث أي تغيير في سورية

صورةمصدر الخبر :الفرات نيوز
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين استعدادها لاستقبال العوائل السورية تحسباً لحدوث اي تغيير في سورية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الهجرة ان" الوكيل الفني لوزارة الهجرة والمهجرين رئيس خلية طوارئ العائدين العراقيين واللاجئين السوريين سلام الخفاجي التقى اليوم الثلاثاء مساعد ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق اورفاسي باتيل والوفد المرافق لها "، مبديا استعداد وزارته لـ" استقبال العوائل السورية المتوقع دخولها العراق تحسباً لحدوث اي تغيير في سورية".
وقال الخفاجي ان" وزارته على أتم الاستعداد لاتخاذ التدابير اللازمة في حال دخول اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين فيما اذا حصل مستقبلاً اي تغيير في سورية".
وأشار الى ان" الوزارة ترأست خلية الطوارئ وبدورها تحركت كل الجهات ذات العلاقة من وزارات ومنظمات دولية لتأدية المهام المنوطة بها وفقاً للتخصص الوظيفي والوزاري على اساس الحكومة او المنظمات "، مشيراً الى ان" الوزارة في اجتماعات مستمرة ومتواصلة مع الجهات ذات العلاقة لتكون على استعداد تام في حالة التنفيذ".
وبيّن الخفاجي :" ان الوزارة مستعدة للوقوف مادياً ومعنوياً الى جانب العوائل السورية اللاجئة وانها بصدد انشاء ثلاثة مخيمات في محافظات اقليم كردستان وستمدها بالتجهيزات اللازمة التي تحتاجها العوائل اللاجئة من مأكل وملبس وما الى ذلك من الاحتياجات الضرورية لتلك العوائل ".
من جهتها أشارت باتيل الى" الدور الفعال الذي قامت بها وزارة الهجرة والمهجرين من انشاء الارضية الملائمة للاجئين السوريين وتأمينها الظروف الانسانية والاقتصادية والمعيشية الانسب للعوائل السورية اللاجئة "، معربة عن" املها بزيادة التعاون المشترك مع الوزارة لتقديم أفضل الخدمات والارتقاء بمستوياتهم في المجالات كافة.