Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 11/01/2017

نائب يكشف عن وجود فساد مالي في السلات الغذائية والخيم الموزعة على النازحين

صورةالمصدر: السومرية نيوز
كشف النائب ماجد شنكالي، الاربعاء، عن وجود فساد مالي في السلات الغذائية والخيم الموزعة على النازحين، مؤكدا ان لجنة اغاثة وايواء النازحين هي التي تقوم بعمليات الشراء.
وقال شنكالي ان "بعض المسؤولين يصبحون اثرياء بمجرد تقلده المنصب لان المبالغ لا تصرف بصورة صحيحة على المكان المخصص لها"، مشيرا الى ان "السلات الغذائية الموزعة على اللاجئين تشترى بـ 45 الف دينار في حين لا تتجاوز اسعارها في الاسواق عن 25 الف دينار، حيث تقوم الحكومات المحلية بشراء ما يقارب من 350 الف سلة لغرض توزيعها على النازحين".
وتابع ان "اسعار الخيم التي يتم منحها الى النازحين لا يتجاوز سعرها الـ 250 دولار في حين تشترى بـ 530 دولار"، مؤكدا ان "لجنة اغاثة وايواء النازحين هي التي تقوم بعمليات الشراء لهذه السلات الغذائية والخيم وتوزيعها على النازحين".
وبين وزير الهجرة جاسم محمد في حزيران 2016 ان هناك 3.6 مليون نازح منتشرين في محافظات اقليم كردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية.
ويشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، فيما عادت بعض الاسر الى مناطقها بعد تحريرها من سيطرة التنظيم.